Saturday, February 14, 2015

ياأهل شرق جدة.....هلموا لغزو الغرب و الرحيل عن دياركم


ياأهل شرق جدة.....هلموا لغزو الغرب و الرحيل عن دياركم..!!
ترويقة:

يا أهل شرق جدة هلموا بنا لغزو الغرب والشمال..لانجونا إن نجوا ..هلموا لنبحث عندهم عن منازل مؤقتة وشقق مفروشة نتجاوز بها محنتنا وعذابنا مع الحصار الجائر المفروض علينا من قبل عباقرة التخطيط..دعوا الشرق كله بقضه وقضيضه لمهندسي القطار ومخططي طريقة والمشرفين على مراحل تنفيذه..دعوهم يعيشون لوحدهم في الشرق مع مشروعهم العجيب..تعالوا لنفوّت على المخططين الأذكياء فرصة الاستمتاع بتعذيبنا وتشتيتنا وتعطيلنا والتفرج علينا وقد أصبحنا نقضي سحابة يومنا في سياراتنا ننتظر انفراجة في الطريق أو فرصة للخروج من أي مخرج أو فتحة مهما كانت صغيرة أو وعرة أو حتى معاكسة..لا مفر لنا من ممارسة كل الأساليب المشروعة وغير المشروعة للخروج من مأساتنا مع طريقنا هذا الذي نقطعه يوميا رواحا ومجيئا !!

منذ أن بدأ المخططون يقفلون الطرق ويخترعون التحويلات ونحن نتعجب من طريقة تفكيرهم وسوء تنفيذهم..وأكملوا الآن إبداعاتهم بالحصار الخانق على الشرق المضطهد فأصبح الازدحام الشديد علامة فارقة وبرنامجا يوميا مرعبا ومضنيا..

فمثلا قضيت بالأمس في طريق الحرمين أكثر من ساعة لكي أصل إلى منزلي في حي المنار وكنت حينها بجوار كوبري المطار السابق..ساعة حتى وصلت إلى كوبري بريمان الذي يعمل نصفه ونصفه الآخر معطل منذ أكثر من سنة وهذا حال الكباري الأخرى كالتحلية وغيرها وكل ذلك نكاية من المخططين والمنفذين بأهل الشرق المسالمين..

يوم الخميس قضى ولدي بين كوبري الجامعة وكوبري بريمان ساعتين ونصف وكل ذلك ببركة القطار ومهندسيه النوابغ..

صباح اليوم كان الشرق كله عبارة عن يوم عرفة وتحول كوبري بريمان إلى مايشبه المنطقة المركزية حول الحرم في اليوم الثاني عشر من أيام الحج..لقد أصبحنا منطقة من أكثر المناطق ازدحاما والبركة مرة أخرى وثانية وثالثة في المخططين العباقرة..

أكاد أجزم أن لا أحد من القائمين على هذه المراحل والاغلاقات المتكررة يعترف بوجود بشر في هذه المنطقة فضلا أن يعترف بإنسانيتهم وحاجاتهم وظروفهم اليومية..وإلا فمن المستحيل أن يعكوا مثل هذا العك ويخترعوا مثل هذا الحصار الذي يتسبب في اختناق كامل وتعطيل لمصالح الناس وحاجاتهم الضرورية وربما تسيبوا في وفاة الحالات الطارئة نتيجة الزحام الخانق..
هل من فرج قريب ؟ هل من سامعٍ لصوتنا ؟ هل من حل ؟ 
أيها المسؤولون..

نحن هنا..ننتظر تدخلكم !!
إبراهيم الحارثي

17 comments:

  1. اظم صوتي لصوت الاخ/ابراهيم الحارثي ويكفي ماقاله عن الشركات المماطلة في التنفيذ بدون اي مسئولية.

    ReplyDelete
  2. فعلا انا شاب مدعوم من ريادة الاعمال وبنك التسليف لمنشأة صغيره وعندي التزامات ماليه معهم ومن سكان الشرق وبالتحديد حي قويزه ومكتبي بحي الصفا أعاني يوميا من اختناق الطرق ناهيك الان فصلهم ايضا كوبري التحلية ايضا وضعوا في الحسبان مكتب العمل وزارة التجاره التأمينات الاجتماعيه ووزارة الخدمة المدنية والكهرباء وغيرها من المراجعات والمعاملات لدرجة انني أفكر ان انام في منشأتي وابتعد عن اهلي الذين هم في حاجتي لا أدري ما العمل ؟

    ReplyDelete
  3. بارك الله فيك ياشيخ ورحم الله والديك على المقال الرائع كثر منقول الله المستعان ومن الله الفرج

    ReplyDelete
  4. اتاهم خالد الفيصل الان
    انا متفائل جدا ان الاوضاع ستتحسن كثيرا فهو اداري من الطراز الاولوسترون الذي يسركم ويثلج صدوركم
    انا متاكد بحول الله

    ReplyDelete
  5. !!! لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي
    يكفي يكفي خجلا ؟؟؟

    ReplyDelete
  6. !!! لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي
    يكفي يكفي خجلا ؟؟؟

    ReplyDelete
  7. لا بد من فتح طريق جديد في شرق جدة موازي لطريق الحرمين

    ReplyDelete
  8. This comment has been removed by the author.

    ReplyDelete
  9. تابعو تصريح صاحب السمو الملكي الامير / خالد الفيصل

    http://sabq.org/iBygde

    ReplyDelete
  10. لا فض فوك ورحم الله أما أنجبتك

    ReplyDelete
  11. لو في قلوبهم حب للوطن كان وضعهم اصبح غير

    ReplyDelete
  12. صدق الرجل وتستمر المعاناة

    ReplyDelete