Saturday, December 13, 2014

معالي الأمين .. الله يقويك

ترويقة:
معالي الأمين .. الله يقويك ..
جدة تنتفض ضد مطاعم الفساد .. تثور ضد أصحاب الضمائر الميتة والنفوس الضعيفة .. مطاعم ال VIP تتهاوى وتتساقط تباعا أمام ضربات أمانة جدة..
قوائم طويلة وأسماء [كانت] كبيرة كشفتها الأمانة وعّرتها أمامنا .. لم تنفعها ديكوراتها المتكلفة ولا فخامتها المصطنعة .. كانوا يغشوننا في طعامنا .. كنا مساكين .. نخاف من أسمائهم العالمية أو الكبيرة .. ندفع بدون أدنى نقاش .. لدينا شعور داخلي أنهم يفهمون وأن لديهم معاييرهم العالمية ولديهم حرصهم الكبير على سمعتهم وأمانتهم .. كنا نرى مظاهر الخلل ونتذوق طعامهم الفاسد ولا يعجبنا ولكن كنا نشك في أذواقنا ونتهم أنفسنا ونقول .. لا يُعقل أن تخطيء هذه المطاعم الفخمة !! لا يمكن أن تغامر هذه الأسماء ذات الشهرة العالمية بعملائها !! حتى عندما نتأكد من سوء نظافتها وسوء ما تقدمه من وجبات لم نكن نفكر في تقديم بلاغ أو شكوى لأننا كثيرا ما يطول بنا انتظار تفاعل المسئول وتقهرنا برودته وعدم تجاوبه .. أما اليوم فالأمانة تستعيد دورها وتواجه الواقع وتفرض هيبتها .. لا أذكر أنني سمعت عن حملات وقرارات بهذه القوة وهذا الحزم وهذا التشهير وخاصة بأسماء كبيرة كهذه الأسماء .. لذا أقول..
يا معالي أمين مدينة جدة..
شكرا لك من أعماقنا .. شكرا على هذا الجهد المميز .. هو واجبك ولاشك وهذا ما ننتظره منك ومن أمانتنا العزيزة .. ولكننا سوف نذكر لك ذلك في تاريخك ونذكره في انجازاتك .. وسوف ندعوا لك ولفريقك في ظهر الغيب..
أنتم يا معالي الأمين هذه الأيام مع فريقكم في الأمانة نجومنا الزاهرة .. جدة فخورة بكم وبرجال أمانتها..
مجالسنا هذه الأيام تذكر منجزاتكم وتعتبرها أول الغيث ولكنها تنتظر أعمالا أخرى كبيرة .. لا شك أن أمامكم تحديات كبيرة جدا ولكن من بدأ بالعمل والجهد والانجاز عليه أن يتمه ونحن وراءكم ندعمكم ونثني عليكم ونبلغكم أولا بأول وسنكون عيونكم الساهرة..
فاستمروا .. استمروا .. استمروا ووسعوا جولاتكم وزياراتكم..
جدة وأهلها يريدون أن يتنفسوا هواء البحر الأحمر بلا فساد..

إبراهيم الحارثي

2 comments:

  1. هذه مجامله صحفيه للامين واضحه كوضوح الشمس فماهي هذه الانجازات سوى انذار لمطاعم فاين الذين ماتوا في الشوارع ماذاتم بشأنهم واين تاخير تصاريح البناء وتاخيرها واين واين واين كفايه كفايه مجاملات على حساب المواطن

    ReplyDelete
  2. الله يجزاك خير فعلاً الأمانة قد صحت من سباتها العميق وهذا من فضل ربي ثم جهودكم وفعلاً سنكون أعينكم الساهرة لن ولن أتردد بإبلاغكم مهما كانت الظروف. فالساكت عن الحق شيطان أخرس .. لذلك أنصح بعدم ترك المفسدين يفسدون هذا واجبنا وصانا به نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

    ReplyDelete