Tuesday, December 30, 2014

بين الحماقة والحصافة لحظة تهور

ترويقة:

بين الحماقة والحصافة لحظة تهور !!


يعني لازم الواحد [ يتحامق ] أولا ليتعلم ؟ لازم يجرّب بنفسه حتى يستفيد من الدرس ؟ 
أحد الشباب يقول .. خرجت قبل أيام إلى مشوار خاص بسيارتي اللكزس موديل ٢٠١١ وهي سيارة عزيزة عليّ وأحبها وأعتني بها كثيرا .. أثناء مروري في أحد الشوارع الرئيسة .. أردت أن أتجاوز سيارة مليئة بالعمال تسير ببطء شديد .. لكن سائقها منعني من التجاوز من جهة اليمين .. فحلفت بالله لأتعداه من أي جهة كانت وأبهدله وأطفشه وأربيه وأعرفه إن الله حق .. قهرني .. طبعا تجاوزته من اليسار ودخلت عليه وبدأت أضايقه وأستفزه وأوقف قدامه وأعطله وهو يضرب بوري ومغتاظ مني ويأشر بيده وواضح إنه يسبني .. كنت مقهور منه وسعيد إني ضايقته وبهدلته .. سرت أمشي ببطء شديد جدا حتى أوقفه تماما .. وبعدين أحرّك شوية شوية .. فوقف حتى ابتعدت وفجأة تقدم بسيارته [ الكحيانة جدا ] وصدمني بقوة .. فذهلت وانفعلت وغضبت ونزلت وشفت سيارتي في حالة يرثى لها .. طبعا ضربته على وجهه لكمة ولكمتين وكف وكفين وهو واقف لم يتحرك فتماديت في ضربه حتى جاء الناس وفكوا بيني وبينه .. اكتشفت إنه غير مؤمن على سيارته .. فكلمنا نجم وكلمنا المرور وتطوع أحد الذين حضروا الحادثة واتصل على الشرطة واشتكاني ووبخني بعض الناس على ضربي للرجل .. وبعد فترة جاء المرور وسين وجيم ودوشة وإجراءات وفجأة لقيت نفسي في الشرطة وسين وجيم وقلق وخاصمني الضابط وقال تتقوى على الضعيف ذا ؟ المهم دخلوني التوقيف وأنا في حالة لا يعلمها إلا الله وبعد أخذ ورد ومفاوضات .. تنازل عن ضربي له وتنازلت عن صدمه لي ولم أخرج إلا بعد ساعات وذهبت لسيارتي الغالية وبعد السؤال اتضح إنها تحتاج حوالي خمسة عشر ألف ريال لتصليحها في ورشة وليس في الوكالة ولو دخلت الوكالة لن تخرج قبل شهر وليس بأقل من عشرين ألف أو أكثر .. هذا ماحصل !! إيش رأيك ؟

- الله يسامحك .. هذا فيلم هندي مزعج ومؤلم وكئيب .. ياويلك من الله..
تخيل فقط أنك منذ اللحظة الأولى استعذت بالله من الشيطان وتركته يذهب في حال سبيله وتعاملت مع الموقف بعقل وروية وكظمت غيظك وتجاوزت بطريقة سليمة .. هل كان سيحصل كل ذلك ؟ لحظة تهور أوردتك مشاكل وتعطيل وتعدي على الآخرين !!

يا أخي الطريق الذي نسلكه .. يسلكه معنا الجاهل والأحمق والغشيم والمتهور والغائب عن العقل والعصبي والمجنون وكل واحد مشغول بنفسه وعالمه..

ياسادة.. ليس أمامكم خيار إلا أن تحصنوا أنفسكم وأهليكم بالأذكار وتتخلقوا بأخلاق الإسلام وتعطوا الطريق حقه..

ياسادة..
لا يكن أحدنا في لحظة تهور سببا في ترمل امرأة أو تيتم طفل أو فجيعة أبوين في وحيدهما أو ظلم ضعيف لا يجد ناصرا علينا إلا الله..

No comments:

Post a Comment